الرابطة المحترفة الأولىرياضة

بطولة تونس لكرة القدم : حُرّاس المرمى يصنعون اللّعب!

أوازيس أف أم – علي غوائدية: خطف حرّاس المرمى في مباريات  الجولة الخامسة من الرّابطة التّونسيّة المحترفة الأولى لكرة القدم، الجارية عشية الأحد 24 سبتمبر 2023، الأضواء  بتصدّياتهم العديدة البارعة والغريبة.

في “ملعب مصطفى بن جنّات بالمنستير”، لفت حارس فريق النّجم الرّياضي بالمتلوي  عبد المهيب الشّامخ  انتباه المعلّق على المباراة، المنقولة على القناة الوطنّية الأولى (التّلفزة التّونسيّة”)، حينما تصدّى برأسه لرمية رأسيّة من مهاجم الفريق المنافس المُضيف الاتّحاد الرّياضي المنستيري. فكانت رأسيّة دفاعيّة، وإن بصفة عفويّة لأن الكرة ارتطمت في رأسه، ردّا على أخرى هجوميّة.

وفي مباراة “الدّربي”- لقاء الأجوار- بين فريقي النّادي الإفريقي وضيفه الملعب التّونسي على عشب أولمبي “حمّادي العقربي برادس”،  أبدى حارس “البقلاوة” (الملعب التّونسي) سامي هلال طبقا  لذيذا من الحركات، الطّريفة نوعا ما،و الّتي  خلناها ذهبت بلا رجعة مع حرّاس غريبي الأطوار من الأجيال السّابقة كانو قد اشتهروا بها على غرار “الحارس العقرب” ، وذلك من انحنائته مترصّدا الكرة و  تثبيته للجدار الدّفاعي كما ردّه للكرات الطّائرة بالقدم، على طريقة حرّاس كرة اليد.

أمّا حارس التّرجي الرّياضي التّونسي أمان الله ممّيش فقد أكّد رباطة جأشه ومهارته العاليّة وشجاعته كذلك في صدّ الكرات  أمام  الفريق  المُضيِّف النّادي الرّياضي الصّفاقسي، متفاديا بذلك أهداف عديدة محقّقة. والجديد، في هذه المباراة،  استعماله الملحوظ لساقيه في غلق الزّاوية أمام المهاجمين، على طريقة الحارس “العنكبوت” الألماني نوير وخاصّة الحارس الارجنيتيني  مارتينيز.

أضفت هذه المواهب والتّألقات لحرّاس الشّباك أجواء حماسيّة على البطولة التّونسيّة لكرة القدم، وافتكّوا بها النّجوميّة من المهاجمين وصنعوا اللّعب. والأكيد أنّها مفتّحات لشهيّة المنافسة على حراسة مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم. فمن ستنمو مخالبه الذّهبيّة أوّلا ليكون حامي ظهر النّسور القرطاجنّية في المعارك الدُّوليّة؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى